هدف البحث إلى الكشف عن درجة ممارسة مهارة اتخاذ القرار لدى مديرات الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات بالمدينة المنورة، ولتحقيق هدف البحث استند على المنهج الوصفي، وذلك عن طريق استخدام استبانة مهارة تخاذ القرار لمديرات الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات مقسمة على ستة مجالات : (تشخيص المشكلة، جمع المعلومات والبيانات، تحديد البدائل، اختيار البديل المناسب، متابعة تنفيذ القرار، تقويم القرار)، وتكونت عينة البحث من (351) معلمة من معلمات الطفولة المبكرة للفصل الدراسي الثاني (1445ه )،وتوصل البحث إلى عدة نتائج، أهمها: درجة ممارسة مهارة اتخاذ القرار لدى مديرات الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات، جاءت بدرجة (عالية)، كما وأظهرت النتائج وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات درجات تقدير أفراد عينة البحث، لدرجة ممارسة مهارة اتخاذ القرار، لدى مديرات الطفولة المبكرة؛ تعزى لمتغيري (المؤهل العلمي، سنوات الخبرة).
. (2025). درجة ممارسة مهارة اتخاذ القرار لدى مديرات الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات بالمدينة المنورة. المجلة العلمية لتربية الطفولة المبکرة, 2(3), 239-266. doi: 10.21608/aatm.2025.352959.1064
MLA
. "درجة ممارسة مهارة اتخاذ القرار لدى مديرات الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات بالمدينة المنورة", المجلة العلمية لتربية الطفولة المبکرة, 2, 3, 2025, 239-266. doi: 10.21608/aatm.2025.352959.1064
HARVARD
. (2025). 'درجة ممارسة مهارة اتخاذ القرار لدى مديرات الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات بالمدينة المنورة', المجلة العلمية لتربية الطفولة المبکرة, 2(3), pp. 239-266. doi: 10.21608/aatm.2025.352959.1064
VANCOUVER
. درجة ممارسة مهارة اتخاذ القرار لدى مديرات الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات بالمدينة المنورة. المجلة العلمية لتربية الطفولة المبکرة, 2025; 2(3): 239-266. doi: 10.21608/aatm.2025.352959.1064