دور القصة الرقمية في تنمية القيم الدينية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتها.

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

كلية التربية، جامعة الطائف ، الطائف، المملكة العربية السعودية

المستخلص

الملخص:
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور القصة الرقمية في تنمية القيم الدينية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتها، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وبلغت عينة الدراسة (١٧٣) معلمةً من معلمات رياض الأطفال بمحافظة الطائف، واستخدمت الباحثة أداة الدراسة من إعدادها، وتوصلت النتائج إلى دور مرتفع للقصة الرقمية في تنمية القيم الدينية لدى أطفال الروضة، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تجاه دور القصة الرقمية في تنمية القيم الدينية لدى أطفال الروضة تعزى لمتغير المؤهل العلمي، بينما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تجاه دور القصة الرقمية في تنمية القيم الدينية لدى أطفال الروضة تعزى لمتغير سنوات الخبرة التدريسية لصالح المعلمات اللاتي يمتلكن خبرة أقل من ثلاث سنوات.
الكلمات المفتاحية: القصة الرقمية - القيم الدينية - أطفال الروضة.
Abstract:
The study aimed to identify the role of the digital story in developing religious values ​​among kindergarten children from the point of view of its teachers, The researcher used the descriptive analytical method, and the sample of the study was (173) kindergarten teachers in Taif Governorate,

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية