درجة توظيف الفنون المسرحية لتوجيه سلوك الطفل من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المؤلف

Riyadh Riyadh

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تقصي درجة توظيف الفنون المسرحية لتوجيه سلوك الطفل من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة. تكونت عينة الدراسة 257 معلمة الطفولة المبكرة في الفصل الدراسي الاول 2022م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية حيث اتبعت الباحثة المنهج المختلط بالأسلوب المتقارب المتوازي واستخدمت الباحثة عدة أدوات للحصول على نتائج الدراسة وهي : (استبيان معرفة درجة توظيف الفنون المسرحية (اعداد الباحثة )،والمقابلة (اعداد الباحثة )توصَّلَت النتائجُ إلى أنَّ درجة توظيف الفنون المسرحية لتوجيه سلوك الطفل من وجهة نظر معلمات الطفولة المبكرة قد جاء بدرجةٍ متوسطة وَفقًا للمعيار الذي اعتمده البحثُ حسَب مقياس ليكرت الثلاثي، وأوصت الدراسة بأهمية ادراج مقرر الفنون المسرحية لمرحلة الطفولة المبكرة ، والعمل على إقامة دورات تدريبية للمعلمات لتوظيف الفنون المسرحية في مرحلة الطفولة.

الكلمات الرئيسية