فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية الإلكترونية فى تنمية القيم الخلقية لدى طفل الروضة

نوع المستند : أبحاث علمية محکمة

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية الإلكترونية فى تنمية القيم الخلقية لدى عينة من أطفال المستوى الثانى للروضة بمدرسة جمال عبدالناصر التجريبية للغات بمدينة ديروط محافظة أسيوط . وتكونت عينة البحث من (60 ) طفلاً وطفلة ، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذا المجموعتين التجريبية وعددها(30) والضابطة وعددها (30)، وتم إعداد الأدوات التالية : قائمة للقيم الخلقية اللازم تنميتها لطفل الروضة ، برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية الإلكترونية ، مقياس إلكترونى للقيم الخلقية لطفل الروضة ، بطاقة ملاحظة للأنشطة التفاعلية الإلكترونية لتنمية القيم الخلقية لدى طفل الروضة . وتوصل البحث الحالى إلى عدة نتائج من أهمها: وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس القيم الخلقية لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والتطبيق البعدى لمقياس القيم الخلقية لصالح التطبيق البعدى، ووجود فرق دال احصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية ، ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والتطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى، وعدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات القياسين البعدى والتتبعى للمجموعة التجريبية على مقياس القيم الخلقية.

الكلمات الرئيسية